الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية العلوم الطبية التطيبيقية برابغ

كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد و على آله و صحبه و من سار على نهجه الى يوم الدين أما بعد ,,
تمت الموافقة على انشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية برابغ بموجب مرسوم ملكي وينص على موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس التعليم العالي على قرار المجلس رقم (5088/ م ب) بتاريخ 7/8/1432هـ القاضي بإنشاء بعض الكليات التابعة لجامعة الملك عبد العزيز ومنها كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحافظة رابغ. وقد بدأت الدراسة بها في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1439/1440هـ.
وتحرص كلية العلوم الطبية التطبيقية برابغ على أن تكون مقصداً لأبنائنا طلاب وطالبات مدينة رابغ والمناطق المجاورة الراغبين في دراسة أحد التخصصات الطبية التي تندرج تحت هذه الكلية مثل (التمريض وتقنية المختبرات الطبية). كما تهدف إلى تخريج أخصائي مختبرات وممرضات من أبناء وبنات الوطن ذوي مهارات أكاديمية أساسية في النظرية والتطبيق للنهوض بأسلوب الحياة الحديث لخدمة وطنهم ومجتمعهم لتخدم التنمية البشرية والصحية والاقتصادية في المنطقة الغربية خاصة وفي المملكة بوجه عام,
كما تطمح الكلية إلى تلبية الاحتياجات في الحاضر والمستقبل لسوق العمل من الكوادر الوطنية المتخصصة، وتـأهيلها وتطويرها بالعلم والخبرة مستخدمة في ذلك أحدث الطرق العلمية للتدريس، واعتماد المناهج العلمية المطورة لتخريج دفعات من الطلاب الأكفاء وفق المعايير العالمية، وذلك تحت إشراف نخبه من أعضاء هيئة التدريس.
إن تطلعاتنا كبيرة وطموحة لهذه الكلية التي بدأت رحلتها العلمية مؤخراً، وتحظى باهتمام ودعم كبيرين من الجامعة الأم , وعلى رأسها معالي مدير الجامعة وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة.
كما أدعوا الإخوة الأعزاء منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس ومحاضرين ومعيدين وفنيين وإداريين ، لبذل مزيد من التعاون المثمر والبنّاء بروح الفريق الواحد والتفاني في سبيل تطوير الكلية، وإنجاح العملية التعليمية.
ختاماً.. أسأل الله العلي القدير أن يوفقنا ويسدد خطانا وأن يعيننا على أداء واجبنا على أكمل وجه وأن نكون عند حسن ظن الجميع وأن تحقق هذه الكلية جميع أهدافها وغاياتها بأن تكون في المستقبل مقصداً لجميع الطلاب والطالبات في المنطقة وأن تكون في مصاف الكليات الصحية محلياً وعالمياً.

 

عميد الكلية المكلف

أ.د توفيق بن محمد علي غبرة

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 8/15/2021 11:21:09 AM